مقالة - سلعة

كيف تحفز نفسك: 20 طريقة للعثور على الدافع

ليس من السهل تحفيز نفسك. إذا كنت مثل كثير من الناس ، فأنت تعرف التدريبات:

  • اضبط المنبه مبكرًا ... ثم لا يمكنك النهوض من السرير.
  • اكتب قائمة مهام ... ثم اشعر بالارتباك واهرب إلى نَفْسَة نيتفليكس.
  • تحمس للأهداف ... ثم تشعر بالذنب لعدم العمل عليها.

يبدو أن هذه الدورات لن تنتهي أبدًا ، أليس كذلك؟

طوال الوقت ، تشعر بالإرهاق ، والإحباط ، والمليء بالشك الذاتي ، وأحيانًا ، فقط في بعض الأحيان - كما لو كنت قد وقعت في حفرة لا نهاية لها من الظلام واليأس.



أنا فقط؟ آه حسنا. على أي حال…

من المؤكد أن هناك طرقًا لإيجاد الدافع ، و- بشكل حاسم- البقاء متحفزًا؟ الحمد لله هناك.

فيما يلي 25 طريقة لتحفيز نفسك حتى تصبح الشخص الذي تريده حقق اهدافك .

لا تنتظر من شخص آخر أن يفعل ذلك. وظف نفسك وابدأ في إطلاق النار.

ابدأ مجانًا

كيف تجد الدافع

1. فقط ابدأ

أورغ. ألا تكره هذه النصيحة فقط؟

مع ذلك ، هناك سبب سمعناه جميعًا مليون مرة: يمكن أن يصنع المعجزات.

لا تحتاج دائمًا إلى التفكير عواطفك أو تبرير سبب حاجتك إلى القيام بشيء ما. يمكنك التعامل مع هذه المشاعر السلبية لاحقًا ، في الوقت المناسب. بدلاً من ذلك ، حاول تنحية كل المشاعر السلبية جانباً وابدأ ببساطة.

كما قال الكاتب الشهير مارك توين ذات مرة: 'سر المضي قدمًا بدأ.'

الدافع الحقيقي: اقتباس مارك توين

2. تقسيم المهام إلى خطوات صغيرة

واه ... نصيحة أخرى رائدة لم يسمع بها من قبل ، أليس كذلك؟

مرة أخرى ، هناك سبب يدعو الكثير من الناس إلى استخدام هذا التكتيك عند محاولة تحفيز نفسك - أحيانًا تكون أبسط الأشياء التي يتم إجراؤها بشكل جيد هي الأفضل.

تذكر أنه لا يمكنك فعل كل شيء مرة واحدة. لهذا السبب قال الرسام فنسنت فان جوخ ، 'الأشياء العظيمة تتم من خلال سلسلة من الأشياء الصغيرة التي تم جمعها معًا.'

إليك طريقة لمساعدتك في العثور على الدافع لإنجاز الأشياء: اكتب ما عليك القيام به على قطعة من الورق. بعد ذلك ، اكتب كل خطوة تحتاج إلى اتخاذها لتحقيق ذلك. أخيرًا ، تجاهل كل شيء باستثناء الخطوة التي تعمل عليها.

كم تكلفة مرشح سناب شات لحضور حفل زفاف

بمجرد بدء التدفق ، قد تجد أنه من الأسهل متابعة المهمة التالية.

3. خلق عقلية إيجابية

يكاد يكون التحفيز مستحيلًا إذا كنت تنظر إلى الموقف من وجهة نظر سلبية. على الجانب الآخر، يمكن أن تكون الإيجابية منشّطة وتساعدك على تحفيز نفسك.

لذا توقف واسأل نفسك ، 'ما الجيد في هذا الموقف؟'

كما قالت الكاتبة كاثرين بولسيفر ، 'إذا كان لدينا موقف مفاده أنه سيكون يومًا رائعًا ، فهذا عادة ما يكون كذلك'.

الحصول على الدافع: اقتباس كاثرين بولسيفر

4. اخلق شعورًا بالامتنان

عندما تجد نفسك عالقًا في شبق ، قد تشعر أنه من المستحيل أن تحفز نفسك. لذا قبل أن تحاول تحفيز نفسك ، خذ خطوة للوراء وحاول أن تقدر ما تشعر به.

عندما تشعر بالتقدير لنفسك ، فمن الأسهل أن تظل متحمسًا.

واحدة من أسرع الطرق للشعور بالرضا عن نفسك هي ممارسة الامتنان - يكاد يكون من المستحيل تمامًا الشعور بالضعف والامتنان في نفس الوقت.

لممارسة الامتنان ، ابدأ بكتابة ثلاثة أشياء أنت ممتن لها. يمكن أن يكون هذا أي شيء - من قهوة الصباح إلى حيوانك الأليف أو حتى الكرسي المريح الذي تجلس عليه.

من الناحية المثالية ، يمكنك جعل هذا الجزء من روتين يومي للعثور على الدافع اليومي.

5. كن لطيفا مع نفسك

عندما تماطل أو ترتكب خطأ ، فمن السهل أن تضرب نفسك. في الواقع ، إذا كنت مثل العديد من الأشخاص ، فقد تجد أنك داخليًا 'تتحدث' إلى نفسك بطريقة وضيعة.

إذا لاحظت أنك تفعل هذا ، توقف قليلاً وحاول التحدث إلى نفسك بلطف بدلاً من ذلك. لن تتحدث إلى شخص آخر بهذه الطريقة ، فلماذا تفعل ذلك بنفسك؟ أنت تستحق لطفك.

حاول أن تتذكر قيمتك الحقيقية المتأصلة كإنسان. بعد ذلك ، اسمح لنفسك بالعودة بلطف إلى المهمة التي بين يديك.

6. كن بنّاءً

عندما تدرك أنك ارتكبت خطأ أو تعيد نفسك أخيرًا من جلسة التسويف ، فلديك فرصة ذهبية للتعلم والتحسين.

اسأل نفسك ، 'لماذا ارتكبت هذا الخطأ؟ كيف يمكنني تجنب ارتكاب نفس الخطأ في المستقبل؟ '

إذا فعلت هذا وتصرفت بناءً على ما تعلمته ، فسوف تفعل ذلك تحويل الأخطاء إلى فرص .

قالت رائدة الأعمال أريانا هافينغتون ، 'نحن بحاجة إلى قبول أننا لن نتخذ دائمًا القرارات الصحيحة ، وأننا سنخفق في بعض الأحيان - فهم أن الفشل ليس عكس النجاح ، إنه جزء من النجاح'

الدافع اليومي: اقتباس أريانا هافينغتون

7. قص قائمة المهام الخاصة بك إلى أسفل

قوائم المهام يمكن أن تساعدنا في تنظيم مهامنا والتركيز على ما هو مهم. ومع ذلك ، يمكنهم أيضًا إرباكنا كثيرًا بحيث ينتهي بنا الأمر بالمماطلة أكثر.

لذلك ، إذا وجدت نفسك تكافح من أجل البقاء متحمسًا ، فقص قائمة المهام الخاصة بك إلى حجم يسهل التحكم فيه.

كل يوم ، اختر ما لا يزيد عن ثلاث مهام وقم بعمل قائمة مهامك الجديدة. بعد ذلك ، تجاهل الكل ما عدا العنصر الأول. قد تجد أنه بمرور الوقت ، يمكنك أن تأخذ قائمة مهام أطول.

8. حدد أهدافًا يمكن تحقيقها تثيرك

إذا كان لديك هدف يبدو أنه كبير جدًا أو بعيد المنال ، فقد يجعلك تشعر بالشلل بسبب القلق والخوف. هذه طريقة مؤكدة لمنع نفسك من تطوير الدافع.

في الوقت الحالي ، تخلَّ عن الأهداف التي تشلِّك. بدلاً من ذلك ، اختر أهدافًا مثيرة بما يكفي لمساعدتك على تحفيز نفسك ، ولكن ليست كبيرة جدًا بحيث تتجمد عند مواجهتها.

وكما قال السياسي تيودور روزفلت ، 'أبق عينيك على النجوم وقدميك على الأرض.'

9. تخيل مستقبلك إذا لم تتغير

يمكن أن تسهل هذه النصيحة إلهام نفسك: بدلاً من التركيز على التغيير الذي تريده ، تخيل الحياة التي ستعيشها إذا لم تحافظ على الحافز.

اسأل نفسك ، 'كيف ستكون الحياة في عام واحد ، وخمس سنوات ، وعشر سنوات؟'

هنا اقتباس تحفيزي من شخص حكيم مجهول: 'يمكنك تجربة ألم الانضباط أو ألم الندم. الخيار لك.'

تطوير الدافع الذاتي: اقتباس غير معروف

10. فكر في المدى الذي وصلت إليه

كم مرة تتوقف مؤقتًا وتفكر وتقدير إلى أي مدى وصلت؟

إذا كنت مثل العديد من الأشخاص ، فمن المحتمل أنك لا تمنح نفسك الفضل الكافي مقابل كل النمو الذي حققته.

خذ بضع دقائق لإغلاق عينيك وتذكر نجاحاتك ، مهما كانت صغيرة - استرجعها واشعر بها.

افعل هذا كثيرًا لمساعدتك على البقاء متحمسًا.

11. ذكّر نفسك بـ 'لماذا'

قالت شيريل ساندبرج ، مديرة العمليات في Facebook ، 'الدافع يأتي من العمل على الأشياء التي نهتم بها.'

خذ لحظة لكتابة ثلاثة أسباب تريد أن تجد الدافع لإنجاز الأشياء. هل ترغب في تحسين لياقتك ، أو الحصول على تعليم ، أو توفير المال ، أو بدء النشاط التجاري ؟

لماذا؟

استمر في طرح الإجابات حتى تجد الإجابات التي ستساعدك على البقاء متحمسًا.

13. القضاء على الانحرافات بلا رحمة

المشتتات هي عدو التركيز. إذا كنت تريد أن تكون متحمسًا ، فعليك التخلص من المشتتات.

كما قال المستثمر الملياردير وارن بافيت ، 'الفرق بين الأشخاص الناجحين والناجحين للغاية هو ذلك بالضبط أشخاص ناجحون قل 'لا' لكل شيء تقريبًا '.

يقول المثل ، 'يمكنك الحصول عليها اى شى انت تريد. ومع ذلك ، لا يمكنك الحصول عليها كل شيء انت تريد.'

لذا ، قم بإيقاف تشغيل هاتفك واتركه في غرفة مختلفة. أغلق الباب. قم بإيقاف تشغيل الموسيقى. احذف التطبيقات المشتتة للانتباه.

ذكّر نفسك أنك لا تعاقب نفسك - إنك تركز فقط على أهدافك. ثم تذكر ما تريده حقًا على المدى الطويل.

إلهام نفسك: اقتباس وارن بافيت

12. التزم 100٪ بالصفقة التي تجريها

تذكر ، لا شيء يأتي بالمجان.

عندما تريد شيئًا ما ، عليك أن تعطي شيئًا في المقابل - سواء كان ذلك وقتًا أو جهدًا أو عملًا شاقًا أو انزعاجًا عاطفيًا.

هذه هي الصفقة.

توقف لحظة للتعرف على الصفقة التي تعقدها وتقديرها. ثم التزم به 100٪. مايا أنجيلو ، الناشطة والشاعرة ، قالت ذات مرة: 'لن ينجح شيء ما لم تفعل'.

14. Declutter ومرتبة

من الصعب للغاية تحفيز نفسك إذا لم تتمكن من رؤية أرضية غرفة نومك ويبدو مكتبك وكأن شيئًا ما قد انفجر عليه.

هل سبق لك أن سمعت عبارة 'مساحة نظيفة ، عقل أنيق'؟

كيف تبدو بيئتك؟ هل هي مرتبة وأنيقة ونظيفة؟ أم أنها فوضوية ومشوشة؟ اعمل من الخارج إلى الداخل وخلق بيئة تساعدك على البقاء متحمسًا.

15. تغيير المدخلات الخاصة بك

أنت تعرف القول ، 'أنت ما تأكله.' ونحن نستهلك الكثير كل يوم - الطعام والموسيقى والبودكاست والتلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي.

لذا ، إذا كنت تجد صعوبة في تحفيز نفسك ، فخلط الأشياء قليلاً. استمع إلى البودكاست التحفيزي ، تحقق من أ يجب أن يقرأ كتاب ، أو مشاهدة البعض مقاطع فيديو ملهمة .

يمكن أن يساعدك ذلك على الانتعاش والنشاط وإيجاد الحافز لإنجاز الأشياء.

16. انظر إلى الناس في حياتك من أجل التحفيز

بعض الناس ينشطوننا ، وآخرون نجدهم يستنزفون طاقتنا.

قال المتحدث التحفيزي جيم رون ، 'أنت متوسط ​​الأشخاص الخمسة الذين تقضي معظم الوقت معهم.'

لذلك ، عندما يكون ذلك ممكنًا ، ابحث عن الأشخاص المتحمسين والمتحمسين لقضاء الوقت معهم. اسمح لنفسك بالانشغالات في طاقتهم الإيجابية ، وقد تبدأ في تطوير الدافع الذاتي أيضًا.

الأشياء التي تحفزك: اقتباس من جيم رون

17. اطلب المساعدة من الأصدقاء والعائلة

إذا كنت تكافح حقًا لتحفيز نفسك ، ففكر في طلب المساعدة من صديق مقرب أو أحد أفراد العائلة. يمكنك أن تطلب منهم محاسبتك والتحقق من تقدمك.

من خلال التعبير عن أهدافك بصوت عالٍ لشخص آخر ، يمكن أن يساعد ذلك في جعلها تشعر بمزيد من الواقعية. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تعرف أن شخصًا ما سيتحقق من تقدمك ، فمن المرجح أن تتابع ذلك.

19. اتبع الأشخاص الملهمين الذين يحفزونك

هناك الكثير من الأشخاص الملهمين الذين يمكنهم مساعدتك في تحفيز نفسك. هل يوجد رائد أعمال أو مدرس أو موسيقي أو سياسي تجده ملهمًا؟

يمكنك أيضًا معرفة كيف يظل الأشخاص الذين تعجبهم متحفزين ، ثم تطبيق الدروس على حياتك الخاصة.

كما قال الفيلسوف اليوناني القديم سقراط ذات مرة ، 'الأشخاص الأذكياء يتعلمون من كل شيء والجميع ، الأشخاص العاديون من تجاربهم ، الأشخاص الأغبياء لديهم بالفعل كل الإجابات.'

أشياء تحفيزية: اقتباس سقراط

19. استمع إلى أغنية مبهجة

إذا كنت بحاجة إلى تحفيز نفسك بسرعة ، فجرب هذه النصيحة فائقة البساطة: استمع إلى أغنية تحبها مبهجة وملهمة ومليئة بالطاقة.

للحصول على نقاط إضافية ، ارقص مثل شخص مجنون في نفس الوقت.

بعد ذلك ، بمجرد انتهاء الأغنية ، لا تتوقف مؤقتًا - انغمس مباشرةً في العمل. قد تصبح إحدى طرقك المفضلة للبقاء متحفزًا.

20. تذكر قوتك وإمكانياتك

انظر ، أنت قوي ، ولديك إمكانات هائلة.

قد لا تشعر بالرغبة في ذلك في بعض الأحيان ، وقد تشعر حتى أنني سخيف لقولها لك ، لكن هذا صحيح.

قالت الكاتبة أليس والكر ، 'السبب الأكثر شيوعًا لتخلي الناس عن سلطتهم هو اعتقادهم أنه ليس لديهم أي سلطة.'

لذا ، من فضلك ، خذ لحظة للحفر بعمق وحاول التواصل مع قوتك الداخلية وإمكانياتك - تخيل ما يمكنك تحقيقه.

كن ساكنا.

ثم استمع إلى ذلك الصوت الهادئ في رأسك قائلاً ، 'يمكنك فعل هذا.'

التحفيز: اقتباس أليس ووكر

كيف تحفز نفسك: ملخص

قد يكون التحفيز أمرًا صعبًا - وقد يكون من الصعب جدًا أن تظل متحمسًا. باختصار ، إليك 20 طريقة لتحفيز نفسك:

  1. فقط ابدأ وانتظر الدافع للحاق بك.
  2. قسّم المهام إلى خطوات أصغر وأسهل في الإدارة.
  3. اخلق عقلية إيجابية بسؤال نفسك ، 'ما الجيد في هذا الموقف؟'
  4. اخلق مشاعر إيجابية من خلال كتابة ثلاثة أشياء أنت ممتن لها.
  5. كن لطيفًا مع نفسك عندما ترتكب خطأ ، ثم عد إلى المهمة التي بين يديك.
  6. اعلم أن الأخطاء جزء ضروري من التقدم - تقبل وتعلم منها.
  7. قم بقص قوائم المهام المربكة وركز على شيء واحد فقط في كل مرة.
  8. تخلص من الأهداف التي ترهقك وحدد أهدافًا قابلة للتحقيق تمدك بالطاقة.
  9. تخيل مستقبلك إذا لم تحفز نفسك.
  10. فكر في نجاحاتك السابقة واستخدم المشاعر الإيجابية للبقاء متحفزًا.
  11. ذكر نفسك بالسبب وراء رغبتك في إيجاد الدافع لإنجاز الأشياء.
  12. تذكر المقايضة التي تحتاج إلى القيام بها للحصول على ما تريد ، ثم التزم بنسبة 100٪.
  13. تخلص من الأشياء التي تشتت انتباهك ثم ركز على شيء واحد لتحقيق أهدافك.
  14. مساحة مرتبة ، وعقل مرتب - قم بترتيب وتنظيم المساحة الخاصة بك للمساعدة في تحفيز نفسك.
  15. ابقَ متحمسًا بتجربة أنواع مختلفة من الأطعمة أو الموسيقى أو الكتب أو البودكاست.
  16. انظر إلى الأشخاص في حياتك الذين يلهمونك ويحفزونك.
  17. اطلب من الأصدقاء المقربين والعائلة المساعدة في محاسبتك.
  18. اتبع الأشخاص الذين يلهمونك عبر الإنترنت.
  19. استمع وارقص! - لأغنية متفائلة. ثم انغمس في العمل عندما ينتهي.
  20. تواصل مع إمكاناتك الحقيقية - فأنت أقوى مما تعتقد.

أي عنصر في هذه القائمة كان له صدى أكبر معك؟ هل فاتنا أي طرق رائعة لتحفيز نفسك؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه!

تريد معرفة المزيد؟



^